جلسة رقم (223) المنعقدة يوم الثلاثاء الموافق 6/12/2016

الحضور : طارق اعمير ، انور ريان ، ياسر مراعبة ، عبد الكريم ابداح ، اسماء حنون ، منذر اشتية ، نائلة فحماوي

القرارات :

–  الموافقة على شراء وتوريد مواد حديد : خاصة لأعمال البناء بمقاسات متعددة لاستخدامات اقسام البلدية المختلفة

–  الموافقة على موضوع التثبيت في البلدية عبر المنافسة للوظائف التي سيتم تحديدها واشغالها في العام 2017 وفق الاحتياجات والاصول .

–  قرر المجلس عمل اللازم ووفق القانون وبالتعاون مع الجهات ذات الاختصاص لمتابعة موضوع التعديات على الأرصفة وازالة السيارات المشطوبة الموجودة المتراكمة على الارصفة وجوانب الشوارع .

–  الموافقة على استئناف العمل والبناء في بئر الظهر : انشاء غرفة متعددة الاستخدامات للبئر

– مناقشة الخطوات المنجزة في اعداد الموازنة (للعام2017) والتي تمثلت  بتجميع الأولويات من الاحتياجات والمشاريع الفردية من الاقسام والشعب و ربطها مع الخطة الاستراتيجية للبلدية للخروج بخطة متكاملة تنعكس على اعمال البلدية

–  الموافقة على تقسيط رسوم التقاعد بدل شراء سنوات لموظفي البلدية وذلك لمدة سنتين لمن تزيد المستحقات عليه بأكثر من خمسة آلاف شيكل وما دون ذلك يتم تقسيطها على سنة واحدة فقط .

–  الموفقة على توصيات لجنة السوق( التي جرت في الاجتماع الجماهيري الاخير مع المواطنين بتاريخ (20/11/(2016واهمها النظافة وسقف جزء منه لمنع تسرب المياه على المتسوقين ودراسة دمج محلين بمحل واحد( سوق البسطات الجديد)  لزيادة مساحة المحلات غير المؤجرة . و الزام البسطات المتواجدة خارج السوق بالعودة الى السوق .

–  الموفقة على ترميم سوق المقبرة الآيل للسقوط بأسرع وقت ممكن .

–  المصادقة على قرارات لجنة البناء والتنظيم المحلية والتي تم اعتمادها في جلسة رقم 22)) تاريخ 30/11/2016م

–  تقرر الابقاء على اسعار ورسوم الكهرباء كما هي دون تعديل

–  تقرر الابقاء على اسعار و رسوم المياه كما هي مع تعديل طفيف على الفئات

–  تقرر رفع رسوم النفايات بنسبة 25% لان الضرورة اقتضت ذلك لتعادل تكاليف الترحيل

–  تقرر رفع رسوم الصرف الصحي السنوية بنسبة 25 % لتخفيف نسبة خسارة المشروع

–  اطلاع أعضاء المجلس البلدي على التطورات التي حصلت في المكب وإغلاق الجزء الأكبر منه من  قبل الاحتلال مع السماح للبلدية باستخدام الجزء اليسير من المكب مع الالتزام بالترحيل وتم استلام السيارات الخاصة بالبلدية  من مجلس النفايات المشترك وأن السيارات تم تحويلها الى الصيانة  لكي يتم ترحيل النفايات الى مكب زهرة الفنجان


جلسة رقم  (224 )    المنعقدة   يوم الثلاثاء   الموافق   13/12/2016                                        

القرارات:

  • المصادقة على ملخص المزاودات التي جرت على حديد خرده ، مطب ، كوابل تالفة ، مواد منوعة تالفة باستثناء السيارات A2 + A3
  • المصادقة على استدراج شراء وتوريد وحدات إنارة على شركة التكامل الهندسية بسعر (990) تسعمائة وتسعون شيكلا للوحدة الواحدة.
  • المصادقة على استدراج شراء وتوريد حجر كسر حثان للطمم على شركة حفريات علاء الدين للحفريات بسعر (12) اثنا عشر شيكلاً للطن الواحد.
  • المصادقة على استدراج عرض تأهيل طرق داخلية على شركة برذرز بقيمة (94047.15) أربعة وتسعون ألفاً وسبعة وأربعون وخمسة عشر سنتاً.
  • الموافقة على طرح عطاء لتعبيد الشوارع التالية بتمويل ذاتي من البلدية وهي:

*شارع فرن العكاس القديم * شارع الإغاثة الطبية * شارع مول العزة  * شارع قرب الملعب الخماسي * شارع مقابل صالة قصر الافراح  *شارع غرب بئر القبعة.

علما بأن هناك مجموعة اخرى من الشوارع سيتم تعبيدها قريبا من خلال مشروع صندوق تطوير واقراض البلديات وهي :

شارع منتزه العنتوري، شارع مسجد الزاوية، شارع الهلال الاحمر ، الشارع الواصل بين شارع الهباش والواد الجنوبي، الشارع خلف عمار الباص/نوارة، شارع المدارس، شارع مدرسة فلسطين.

–   تقرر الشروع فوراً بترقيع شوارع المدينة بتنفيذ ذاتي من طواقم البلدية وبتغطية النفقات من البلدية.

–  اعتماد تشكيلة من الهدايا والاوسمة باسم البلدية يتم تقديمها للضيوف.

–  تحت بند امور اخرى وافق المجلس على الانضمام لمجلس الخدمات المشترك في المحافظة. وقبول رئاسة المجلس وإدارة العمل على ان يبقى الجمع للنفايات والعمل في حدود مدينة قلقيلية خاص بها ولا يتم نقله إلى المجلس المشترك ويتم الترحيل من مكب قلقيلية إلى مكب زهرة الفنجان بآليات المجلس المشترك مقابل (2) اثنان شيكل لكل نسمة وكذلك يتم الترحيل من مكب صير إلى زهرة الفنجان بإدارة المجلس المشترك ويبدأ التنفيذ منذ تاريخ 15/12/2016 .

–  تم الموافقة على طلب مديرة التربية والتعليم بعمل قاطع للصوتيات على ان يكون على حساب صندوق المعارف الخاص بالبلدية.

–  الموافقة على مشروع التعليم المساند المطروح من قبل مديرية التربية والتعليم والذي يبدأ من تاريخ 13/1/2017 حتى 30/1/2017 إي خلال الإجازة المدرسية النصف سنوية.

–  تكليف لجنة مختصة لدراسة عمل حديد حماية في شارع محطة صوفين باتجاه شارع الواد لحماية الطلبة والسكان من دخول الشارع.

–  الموافقة على طلب مدير شبكة حماية الاسر لمكافحة المخدرات بتوفير مقر للمركز سواءً من مباني البلدية او الاستئجار مشروطاً بمدة سنة للتنفيذ وإلا يلغى القرار.

– عدم التجديد لأي عقد يقوم صاحبه بالعمل خارج مرافق البلدية وعلى حساب البلدية.