اخر الاخبارلقاءات الرئيس

رئيس بلدية قلقيلية يشارك في لقاء وفد تركي في محافظة قلقيلية

شارك رئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري في لقاء وفدا تركيا في محافظة قلقيلية بحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبه ، احمد أتاك رئيس بلدية أسكي شهير  التركية ومراد سليم رئيس الجالية  في مدينة أسكي شهير .

وثمن رئيس البلدية زيارة الوفد التركي  مقدما استعراضا لواقع المدينة ومعاناتها، من النكبة إلى الجدار، داعيا إلى خلق تواصل دائم مع البلديات التركية.

وخلال اللقاء رحب المحافظ بالوفد الضيف وأكد على أهمية الزيارة، مشيرا إلى عمق العلاقة التي تربط الشعبين التركي والفلسطيني، وقدم شرحا مفصلا عن واقع محافظة قلقيلية وما تعانيه بفعل الاستيطان والجدار وإجراءات الاحتلال اليومية بحق المواطنين، مؤكدا أن إجراءات الاحتلال تهدف إلى التضييق على المواطنين في سبل العيش وتعيق النمو الاقتصادي في المحافظة، منوها إلى أن تمادي الاحتلال في إجراءاته التعسفية جاء نتيجة لدعم القيادة الأمريكية الداعمة للاحتلال وعنجهيته، مطالبا بوقوف دول العالم الحر إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل مطالبه المشروعة بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشاد رواجبة بالعلاقات الفلسطينية التركية، معبرا عن فخره بالانجازات التي حققها الشعب التركي .

من جهته عبر احمد أتاك عن سعادته بالزيارة ووجوده في محافظة قلقيلية، مؤكدا دعم الشعب التركي للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن هذه الزيارة عرفت الوفد بالواقع الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، وهذا ما يدفعنا للاستمرار في حالة التواصل الدائم لمصلحة الشعبين، وقدم تعريفا بمدينته.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالتعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق