نشر بتاريخ :   29/10/2017 09:10 ص - بواسطة : Wael Shraim


6 (2)



22/10/2017

التقى رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري في البلدية بمشاركة محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة وفدا مكونا من مديرة مكتب عمل قلقيلية اسماء حنون وعبد الفتاح بطران وشروق شعبلو من مؤسسة GIZ الالمانية وسائد عودة منسق مجلس التشغيل بحضور نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم و مدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة ومدير دائرة الصحة والبيئة والمياه م. سائد خاطر ومدراء دوائر واقسام في البلدية من ذوي العلاقة، وذلك لمناقشة مشروع البلدية انشاء مستنبت اشتال ومركز تدريب زراعي.
واشاد المحافظ بفكرة تنفيذ مشروع مستنبت في المدينة نظراً لما تتمتع به المدينة من حيث الموقع والمناخ المعتدل وتربتها الخصبة والذى يساهم بنجاح المشروع داعيا البلدية والشركاء للمضي قدما بتنفيذ المشروع والذي يعتبر مشروعا نوعيا بامتياز.
وأكد د. المصري على ضرورة تنفيذ المشروع مشيرا الى ان فكرة المستنبت تعمل على تعوض النقص في اراضي المدينة لأنها مشاريع بحاجة لمساحات صغيرة ولكن انتاجها كبير وستسهم كمشروع استثماري على تزويد المشاتل المحلية والدولية بملايين الاشتال عدا عن توفيرها لفرص عمل. وتوفر فرص تشغيل مضيفا ان من خطة العمل المقترحة والدراسات العلمية للإنتاج عمل عائلات نباتية تسهم في التطوير الانتاجي والجيني وانتاج كميات بغزارة وبأسعار مخفضة وفتح اسواق محلية ودولية .
وناقش الحضور خطط العمل المقترحة واليات التنفيذ للمشروع .

5 6 (1) 6 (2) 6 (3) 6 (4) 6 (5) 6 (6)