اخر الاخبارلقاءات الرئيس

مناقشة التعديلات المقترحة على المخطط الهيكلي

20/9/2017

عقدت اليوم لجنة التنظيم المحلية جلستها رقم ( 20 ) لمناقشة التعديلات المقترحة على المخطط الهيكلي آخذة بالاعتبار اعتراضات المواطنين للحيلولة دون خسارتهم لأجزاء كبيرة من أراضيهم، و عدم تضرر الموارد المالية والزراعية ويخدم مستقبل المدينة.
بحضور رئيس البلدية د. هاشم المصري واعضاء المجلس البلدي ومدير دائرة الهندسة والمشاريع م. وليد جعيدي ورؤساء اقسام وموظفين من ذوي العلاقة .
وقال د. المصري أن التعديلات المقترحة شملت تعديل الشوارع بما يتناسب مع واقع المدينة والتقسيمات الاصطلاحية لقطع الأراضي، وكان من أهم الأولويات والمبادئ العامة التي عملت عليها البلدية تحقيق العدالة عند ترسيم الشوارع، و بما يضمن عدم المساس بالآبار الارتوازية أو المساكن و المنشآت القائمة بشكل عام، إضافة الى تحقيق التوازن بين الحاجة الى المناطق السكنية وحاجة البلد للأراضي الزراعية والخدماتية.
واشار المصري أن البلدية تنوي عقد اجتماع جماهيري بعد إعداد الخرائط اللازمة بما يتلاءم مع غايات تقديم الشروحات الفنية للتعديلات المذكورة، وعرضها على المجتمع المحلي وشرح كافة الخطوات التي مر بها المخطط بهدف الوصول مستقبلاً لمقترح نهائي يخدم المصلحة العامة، مؤكداً في نفس الوقت استمرار البلدية في بذل جهود كبيرة على المستويين القانوني والسياسي بهدف انتزاع حقها في الصلاحية والولاية التنظيمية على التوسعة المقترحة.
مضيفاً أن المخطط المقترح سيوفر الحماية للمساكن التي تم انشاؤها سابقاً خارج منطقة التنظيم، وسوف يعزز كذلك من صمود الناس وقدرتهم على التوسع في البناء بهدف تقديم الأفضل لتطوير وتحسين واقع المدينة وظروفها التنظيمية والمعيشية.
وفي نفس السياق، عبر المصري عن جزيل الشكر والامتنان للمواطنين والاهالي وكل الذين تواصلوا مع البلدية خلال الفترة السابقة مقدراً تعاونهم في تقديم الاعتراضات والملاحظات اللازمة في مثل هذه الحالات للوصول الى مخطط يلبي حاجاتهم ، ومثمناً مواقفهم الايجابية وتواصلهم وتفاعلهم المباشر مع البلدية بما يخدم مستقبل المدينة.

 

 

1 2 3 4 5 6 7 8 9

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق