تقارير

بلدية قلقيلية تنجز إعادة تأهيل وصيانة وتعبيد مجموعة شوارع رئيسية وفرعية في المدينة

 

انفاذا لخطتها الاستراتيجية، وضمن خطة عملها التطويرية للبنى التحتية ومرافق مدينة قلقيلية، انجزت بلدية قلقيلية تأهيل وصيانة وتعبيد مجموعة شوارع رئيسة وفرعية في المدينة، بالإضافة الى الجزر الوسطية والدواوير والارصفة، وذلك بخطة عمل متكاملة ما بين طواقم البلدية الفنية والشركات المنفذة، وضمن رؤية تطويرية نوعية للمدينة.

د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية اشار الى ان طواقم العمل في البلدية عملت وبمهنية عالية من اجل انجاز تأهيل وصيانة وتعبيد مجموعة شوارع حيوية في المدينة، لم يتم تطويرها منذ سنوات طويلة مثل شارعي عبد الرحيم السبع وحسين هلال وامتداده ، وانشاء جزيرة وسطية عملت على تنظيم حركة السير في هذه الشوارع الحيوية، بالإضافة الى منطقة ميدان الشهيد ابو علي اياد، كما عملت البلدية على تعبيد شارع “22” ،  كما انهت طواقم بلدية قلقيلية اعمال مشروع تأهيل طريق ” واد ابو سكند” الواقعة خلف جدار الفصل العنصري شمال المدينة،  وتعبيد اربعة شوارع في حي كفر سابا، إضافة الى انجاز تعبيد شوارع في حي النقار، وعدد من الشوارع الفرعية في المدينة  وانشاء دوار الشهيد ياسر عرفات وسط قلقيلية، ومجموعة أخرى من الدواوير في شارع الواد، وأضاف د. المصري الى ان تطوير البنى التحتية في المدينة، يهدف الى تحقيق رؤية البلدية التطويرية، واضفاء الطابع الحضاري الجمالي لها، وتنظيم حركة المرور للسيارات والمواطنين ، ضمن خطط عمل مدروسة، وبالشراكة مع كافة الجهات ذات الصلة.

وشكر د. المصري طواقم العمل الفنية في البلدية على المهنية العالية في العمل والأداء، وكافة الجهات الداعمة والمانحة وعلى رأسها صندوق تطوير واقراض البلديات.

وفي لقاء مع ضيفة قلقيلية  تمام الرابي من بلدة جلجولية داخل الخط الأخضر، اشارت الى ان تأهيل وتعبيد الشوارع، وخاصة الرئيسية، وانشاء الجزيرة الوسطية ساهم في  تنظيم العملية المرورية ، وسهل انسيابية الحركة، مما حفز المتسوقين للقدوم الى قلقيلية.

اما التاجر  محمد ابو علي فقد اشاد بأداء بلدية قلقيلية في مجال تطوير البنية التحتية وتأهيل الشوارع الرئيسة، وتعبيدها، وتعديل مسارات السير نظرا لأثر ذلك في تشجيع الحركة التجارية

يشار ان مجموع  الشوارع التي  تم تعبيدها 28 شارع بطول اجمالي حوالي 6 كيلو متر   بعد ان تم تعبيدها، و صيانتها وإعادة تأهيل البنية التحتية فيها من خطوط صرف صحي ومياه وغيرها و أن البلدية قامت بطرح عطاء طرق جديد سيشمل المنطقة الجنوبية من شارع عبد الرحيم السبع(جلجولية) وستقوم البلدية  بطرح عطاءات طرق  اخرى وصولا لخدمة أفضل وواقع أجمل للمدينة

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

Facebook