اخر الاخبار

بلدية قلقيلية تناقش مشروع متنزه العائلات مع وزارة الحكم المحلي ومؤسسة GIZ

قلقيلية: التقى رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري في مكتبه مع اسماء خروب مدير عام وحدة النوع الاجتماعي في وزارة الحكم المحلي وم. سجود الحاج ممثلة عن مؤسسة GIZ الألمانية، بحضور ومشاركة عضوات المجلس البلدي لبنى نزال وامنة داود ومن مديرية الحكم المحلي م. عبد المجيد مدنية وعريب عودة، ومهندسي البلدية ذوي العلاقة.
د. المصري رحب بالوفد الضيف مؤكدا ان بلدية قلقيلية تولي قطاع المرأة اهمية كبيرة وتركز على دعم وتمكين المرأة الفلسطينية وتعزيزها والنهوض بها على كافة الأصعدة، استجابة لرؤية ورسالة البلدية، شاكرا وزارة الحكم المحلي ومؤسسة GIZ الألمانية على جهودهم في دعم مشاريع تمكين المرأة ومبادرات عضوات مجالس الهيئات المحلية كمشروع تأهيل المتنزه العام في صوفين مشيرا ان المشروع حظي بالفوز على مستوى الوطن بالتنافس مع بلديات أخرى وسيساهم في التنمية المجتمعية ويلبي احتياجات المدينة وخاصة لفئة النساء والاطفال
وقد نفذ الوفد الزائر جولة تفقدية للاطلاع على سير اعمال مشروع تأهيل المتنزه العام في متنزه العائلات الواقع في صوفين والذي يهدف الى توفير مكان ترفيهي للعائلات وبيئة أمنة للأطفال لقضاء أجمل الاوقات مع ذويهم وتوفير أماكن جاذبة للتنزه واللعب بموقع استراتيجي في المدينة.
من جانبها اشارت اسماء خروب ان وزارة الحكم المحلي تهتم بدعم وتطوير قضايا المرأة وتفعيل دور عضوات مجالس الهيئات المحلية من خلال البرامج والتدريبات التي تعمل على رفع الوعي لدى النساء وتمكينهن في صنع القرار مثمنة تعاون بلدية قلقيلية مع المؤسسات كافة والذي يعتبر اساسا لكل نجاح.
يشار أن المشروع جاء بمبادرة من عضوات مجلس بلدية قلقيلية وذلك ضمن برنامج دعم مبادرات عضوات مجالس الهيئات المحلية والذي تنفذه وزارة الحكم المحلي والوكالة الالمانية للتنمية GIZ والذي يعزز من تفعيل دور العضوات في الهيئات المحلية بتمويل من بلدية قلقيلية والوكالة الالمانية للتنمية “GIZ ” بتكلفة اجمالية بلغت 158,000 شيكل حيث قامت البلدية بعمل المخططات اللازمة للمشروع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق