نشر بتاريخ :   11/08/2018 12:08 م - بواسطة : lama dawoud






السبت 11/8/2018
تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت اليوم بلدية قلقيلية حفلا تكريميا للأستاذ الدكتور وليد صويلح ابن قلقيلية على الثقة الي اولاها له رئيس الوزراء الفلسطيني د. رامي الحمد الله وبتنسيب من وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم بتعيينه رئيسا للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي في فلسطين.
وحضر الاحتفال العميد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ود. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية ونائبه د. باسم شريم ،و أ. ومؤيد عفانة ممثل مديرية التربية والتعليم العالي وممثلا عن الغرفة التجارية محمد قطقط ومدير البلدية م. عبد المؤمن عفانه واعضاء المجلس البلدي وممثلي مؤسسات رسمية واهلية وحشد من الاكاديميين والتربويين والمجتمع المحلي وذوي الدكتور صويلح.
و هنأ نائب المحافظ العميد حسام ابو حمده د. صويلح على الثقة العالية من القيادة الفلسطينية له كرئيس للهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي، مشيرا الى ان سيرة وتاريخ د. صويلح تجعله مؤهلا لهذه الثقة ولهذا الموقع الحساس مشيرا الى أهمية الهيئة في ضبط جودة مؤسسات التعليم العالي، وتطويرها، وتحفيز العاملين فيها نحو الابداع والتميز على المستويين الوطني والعالمي داعيا د. صويلح للمضي قدما بتطوير التعليم العالي في فلسطين، والعمل بشكل حثيث نحو التميز كمهمة وطنية رغم الواقع الصعب بسبب الاحتلال واجراءاته.
ورحب د. المصري بالحضور، مهنئا د. صويلح بالمنصب الجديد، مستعرضا مسيرته الهنية المميزة منذ ان كان طالبا متميزا مرورا بمرحلته الجامعية حيث حصل على درجة البكالوريوس في الصيدلة بتفوق وتميّز من جامعة اليرموك الأردنية ودرجة الماجستير في علم الأدوية من جامعة نورث إيسترن (بوسطن) الولايات المتحدة الأمريكية، ودرجة الدكتوراه في العلوم الطبية من الجامعة ذاتها، كما شغل د. صويلح عدة مناصب في جامعة النجاح الوطنية؛ من أبرزها عميد كلية الصيدلة والبحث العلمي، وله أكثر من مائة بحث في مجال العلوم الطبية والصيدلة منشورة في المجلات العلمية العالمية المشهورة، ولديه مشاركات نوعية في مؤتمرات علمية وأكاديمية متنوعة، وحصل على عشرات الجوائز العلمية والتقديرية؛ لتميزه في المجالين البحثي والأكاديمي.
وأشار المصري الى ان بلدية قلقيلية تعمل على تعزيز وتكريم المبدعين من أبناء قلقيلية، متمنيا النجاح والتميز له في موقعه الجديد.
أما أ. مؤيد عفانة فقد أشار في كلمته بالنيابة عن مديرية التربية والتعليم العالي الى ان خبرات د. صويلح الاكاديمية والبحثية المتميزة هي مكسب لوزارة التربية والتعليم العالي، وسيكون لها اثر نوعي ومميز في الارتقاء بعمل الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي، وبما يحقق رؤية الهيئة بتعزيز جودة ونوعية التعليم العالي الفلسطيني وتحفيز الإبداع والريادة في مؤسساته بما يمكّن الطلبة من الحصول على تعليم نوعي وفرص تعليمية لا تحدها أي مساحات بحيث يتماشى مع أفضل معايير الجودة والأداء.
وشكر عفانة كل من محافظة قلقيلية وبلدية قلقيلية على تكريمهم د. صويلح، وعلى تسليط الضوء على قصص نجاح المبدعين من المحافظة استطاعوا ان يشقوا طريقهم نحو المجد والتميز على المستويين الوطني والعالمي.
من جانبه شكر د. وليد صويلح كل من مكتب محافظ قلقيلية وبلدية قلقيلية ومديرية التربية والتعليم العالي على حفاوة الحفل وكلمات التهنئة، كما شكر ثقة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، مؤكدا ان هذ الثقة ستكون دوما حاضرة نحو الارتقاء بعمل الهيئة وتطويرها بما يحقق رؤية ورسالة الهيئة، ويكفل ضمان وتعزيز جودة التعليم العالي في فلسطين، وتحفيز الإبداع في مؤسسات التعليم العالي، وتمكين الطلبة من الحصول على تعليم نوعي يلبي احتياجات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمع الفلسطيني، وينسجم مع أفضل المعايير الدولية مطلعا الحضور على اهم اعمال الهيئة وتخصصاتها.
وتم في نهاية الحفل تكريم د. وليد صويلح بدروع تقديرية وهدايا رمزية.