اخر الاخبار

البلدية تعقد اجتماعا لمناقشة أوجه التعاون بين الشركاء الفرنسيين.

عبر برنامج سكايب وضمن اتفاقية التعاون اللامركزي الذي قد تم توقيعه منذ العام 1999 بين بلديات قلقيلية وجنين وطولكرم ومقاطعتي فال دو مارن وسين سان دونيه الفرنسية ، عقدت بلدية قلقيلية اليوم ممثلة بمدير البلدية م. عبد المؤمن عفانة ومشرف العلاقات العامة معاذ زيد اجتماعا مع ممثلين من مقاطعة فال دو مارن الفرنسية ومصلحة معالجة المياه في ضواحي باريس ( سياب ) وبمشاركة بلديتي جنين وطولكرم لمناقشة أوجه التعاون بين البلديات الثلاث والشركاء الفرنسيين.
حيث تم استعراض المشاريع المنجزة والمنفذة خلال الفترة الماضية والتي قد تم تمويلها من قبل الشركاء الفرنسيين بواقع 600.000 يورو من قبلهم و 400.000 يورو من صندوق البلدية والتي شملت مشاريع تأهيل شبكات الصرف صحي في عدة مناطق .
ومن ثم تم استعراض المشاريع المدرجة على لائحة الاولويات خلال الثلاث سنوات القادمة حيث أشار مدير البلدية الى ان المشاريع التي عرضت خلال اللقاء هي من اولويات البلدية والتي حددتها الخطة الاستراتيجية للبلدية للأعوام القادمة .

من جانبه أشاد رئيس بلدية قلقيلية الدكتور هاشم المصري بالدعم الفرنسي للشعب الفلسطيني بشكل عام والدعم المتواصل لمدينة قلقيلية بشكل خاص الذي يستهدف قطاعات واسعة في مجال المياه والصرف الصحي ، مبينا ان البلدية تساهم بجهودها ومن موازنتها الخاصة بكافة المشاريع التي تتم بالشراكة مع الفرنسيين، حيث تم التأكيد على برنامج التعاون القائم بين الطرفين خلال زيارة وفد مجلس بلدية قلقيلية الى فرنسا خلال شهر تشرين الثاني من العام الماضي.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

Facebook