نشر بتاريخ :   05/08/2018 07:08 ص - بواسطة : Wael Shraim






جرى في قاعة بلدية قلقيلية الاجتماع التأسيسي لانعقاد المجلس الاقتصادي للتنمية المحلية بمشاركة رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ونائبه د. باسم شريم ووحدة التنمية الاقتصادية المحلية في البلدية وممثلي عدد من المؤسسات الرسمية والاهلية والقطاعات الاقتصادية في المدينة واكاديميين.
وافتتح اللقاء رئيس البلدية الذي اشاد بجهود المشاركين، مؤكدا ان البلدية تعمل وفق خطة وبرنامج عمل المضي قدما بمأسسة مجلس اقتصادي للتنمية المحلية بالمدينة يعمل كرافعة مساندة تخصصية للمجلس البلدي ومؤسسات المدينة الرسمية والاهلية للنهوض بالواقع الاقتصادي للمدينة وتنفيذ مشاريع تنموية تطويرية بحاجة لها المدينة بمساندة الجميع من المدينة.
واطلع خالد طه، القائم بأعمال مدير وحدة التنمية الاقتصادية المحلية في البلدية، الحضور على انجازات المجلس السابق، من حصر القطاعات الاقتصادية في المدينة وتحليل لهذه القطاعات وتحديد الاحتياجات والعمل ضمنها بالإضافة الى وضع خطة اقتصادية تنموية. كما قدم د. صلاح صبري شرحا مفصلا عن النظام الداخلي المقترح للمجلس وتطلعاته.
وهدف اللقاء الى تعزيز المجلس الاقتصادي بأعضاء جدد لضمان تمثيل كافة القطاعات الاقتصادية المختلفة في المدينة والعمل على مأسسة المجلس الاقتصادي من خلال وضع نظام داخلي وهيكلية وتوضيح الادوار والصلاحيات ووضع خطة عمل وتصور واضح ينسجم مع الخطة التنموية المحلية للمدينة.
كما تم خلال اللقاء مناقشة النظام الداخلي وتم تأجيله للقاء الثاني لإقراره بعد مراجعته من الاعضاء، كما تم نقاش المناصب الداخلية للمجلس حيث تم انتخاب نائب رئيس المجلس الاخ ماجد ابو خديجة وامين السر الاخ حسن شقيرو حيث انه بحسب النظام الداخلي للمجلس الاقتصادي للتنمية المحلية يكون رئيس البلدية هو رئيس المجلس الاقتصادي للتنمية المحلية او من ينوب عنه من اعضاء المجلس كما تم توزيع استطلاع رأي على حضور هدفها تطبيق المعايير المرجعية لأعمال المجلس الاقتصادي للتنمية المحلية.