اخبار مكتبة البلدية

افتتاح معرض الكتاب السنوي بعنوان ” الكتاب رؤية وتحول

افتتح اليوم الدكتور هاشم المصري وبرعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية معرض الكتاب السنوي الرابع عشر بعنوان ” الكتاب رؤية وتحول” وذلك في قاعة مكتبة بلدية قلقيلية، بحضور الدكتور نور الأقرع مدير فرع قلقيلية جامعة القدس المفتوحه، الدكتور حسن شحادة عميد الكلية الاسلامية ،مروان خضر ممثلا عن تنظيم حركة فتح اقليم قلقيلية ، أنور ريان مدير مديرية الثقافة ، نائله فحماوي مديرة التربية والتعليم، لينا شاور مديرة وحدة الثقافة في بلدية قلقيلية، ممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية ، ومشاركة عدد من دور النشر.

وتقدم د. المصري بالشكروالتقدير للقائمين على المعرض مثمنا دور الفعاليات التي تدعم الحركة التعليمية والثقافية مؤكدا على أهمية التعليم في حياة الشعوب، مشيرا إلى أن الأمة الإسلامية ارتقت بفضل العلم والعلماء الذين سطروا نموذجا رائعا ، فطوروا معظم العلوم فكان لهم السبق في ذلك، داعيا إلى تعميم ثقافة القراءة من خلال الأمسيات والمعارض الثقافية .
واشار د. المصري الى ان المعرض يعتبر فرصة كبيرة للمساهمة في نشر الثقافة والمعرفة ونشر آخر المطبوعات والإصدارات العلمية والأدبية مؤكدا ان البلدية وضعت الجانب الثقافي على سلم اولويات عملها مثمنا كافة الجهود التي تبذل من اجل تعزيز الثقافة في المجتمعات الفلسطينية .

واكد المحافظ في كلمته على أننا بالعلم والقراءة نرتقي ونحارب محاولات التهويد التي يقوم بها الاحتلال لموروثنا الثقافي في المدينة المقدسة وباقي الأراضي الفلسطينية ، موجها تحياته إلى المرابطين في الخان الأحمر وأبطال المقاومة الشعبية، كما حيا صمود القيادة الفلسطينية ممثلة بالرئيس محمود عباس، الذي يناضل ويتحدى كافة المؤامرات التي تحيكها الولايات المتحدة والاحتلال لتصفية القضية الفلسطينية.
وقام المشاركون بالتجول بين زوايا وجنبات المعرض التي احتوت كتباً علمية وثقافية ، كما وتم تكريم الاستاذ هاني جبر مديرمكتبات جامعة النجاح الوطنية لدوره وجهوده التي قدمها خدمة للمكتبات الفلسطينية .
يشار الى ان المعرض يستمر خمسة ايام ويقام خلاله العديد من الندوات والفقرات الثقافية والشعرية .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق