اخبار مكتبة البلديةفعاليات وانشطة مكتبة البلدية

افتتاح المعرض التشكيلي ” بصمات تعبيرية “

احتضنت اليوم مكتبة بلدية قلقيلية معرض الفن التشكيلي لفنانين من مدينة قلقيلية وهم ” سلام ابو لبده، سناء مرار، منار رضوان، سماح ياسين محمد طه نزال، تحت عنوان ( بصمات تعبيرية )
ويأتي المعرض ضمن نشاطات شهر شباط للفن التشكيلي بحسب خطة وزارة الثقافة. حيثُ يشمل عدة زوايا تسلط الضوء على واقع الحياة الفلسطينية وما خلفه الاحتلال من اثار كارثية على حياة الشعب الفلسطيني، ولوحات ترسم الامل الفلسطيني بالحرية والخلاص من الاحتلال.
وشارك في الافتتاح اللواء رافع رواجبه محافظ محافظة قلقيلية و د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية واعضاء المجلس البلدي د. عميد شريم ود. عماد ابتلي ، وانور ريان مدير مديرية الثقافة، والدكتور نور الاقرع مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، وممثلون عن الغرفة التجارية؛ وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وفنانون ومثقفون.
وفي تعليقه على المعرض شكر المحافظ وزارة الثقافة على ما تقوم به من وجهود في ارساء دعائم الثقافة، شاكرا للفنانين دورهم ومساهماتهم في هذا المعرض، واشار الى ان الفن هو احد اشكال النضال ضد الاحتلال والفنون الفلسطينيون الملتزمون يجسدون بأعمالهم الهوية الفلسطينية ويدافعون عنها، داعيا الى دعم الفنانين لينقلوا معاناة القضية الفلسطينية وهموم وتطلعات الشعب الفلسطيني الى العالم أجمع، داعيا الى دعم الفنانين لينقلوا معاناة القضية الفلسطينية وهموم وتطلعات الشعب الفلسطيني الى العالم أجمع.
من ناحيته أكد رئيس بلدية قلقيلية على ان الرسالة الفنية التي الموجودة بهذا المعرض عميقة واصيلة وتعبر عن الواقع الفلسطيني الذي يجب علينا تجسيده فنيا وثقافيا وبكل الاشكال ونقله للأجيال القادمة، واثنى على جهود الفنانين المشاركين وتمنى لهم مستقبلا باهرا زاخرا بالإنجازات. مؤكدا على حرص بلدية قلقيلية الدائم في دعم الفنانين والموهوبين احتضانها للعديد من الفعاليات التي من شأنها تسهم في تشجيع مسيرتهم الفنية
بدوره عبر مدير مديرية الثقافة عن فخره بافتتاح المعرض واكد ان محافظة قلقيلية تتميز بتنوع ثقافي فني مميز، وان دل هذا على شيء فإنما يدل على اصالة اهلها وتمسكهم بالثوابت الفلسطينية، وتجذرهم في أرضهم لمواجهة مخططات الاقتلاع.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق

Facebook